التصنيفات
مقالات وتقارير

كيف بدأت الرابونا؟

أهلًا بكم في سلسلة جديدة، سنتحدث فيها عن أشهر اللعبات التي يمارسها اللاعبون اليوم لنتعرف من خلالها على جذور هذه الحركات كيف ومتى بدأت ومن اخترعها؟

البداية سوف تكون مع “حركة الرابونا” الشهيرة، كيف بدأت ومتى تم اختراعها؟

مبابي وحركة الرابونا

في العام 1948 وتحديدًا في الأرجنتين كان العالم الكُروي على موعد مع حركة جديدة ستُخلد في تاريخ اللعبة، شيئًا غير مألوفًا حدث في إحدى مباريات الدوري الأرجنتيني، فما هو؟

يخربنا موقع ESPN في مقالته “فن الرابونا” بأن أول من قام بتلك الحركة، هو اللاعب الأرجنتيني “ريكاردو إنفانتي” وذلك أثناء مشاركته في مباراة إستوديانتيس دي لابلاتا ضد روزاريو سنترال بالدوري الأرجنتيني.
حيث قام اللاعب بإبتكار تلك الحركة العجيبة أثناء تسجيله للهدف الثالث لفريقه إستوديانتيس، وكان ذلك من على بعد 35 مترًا.

ريكاردو إنفانتي على غلاف مجلة الجرافيكو – metro

الإنبهار بالحركة لم يتوقف عند الجمهور الذي شاهدها فقط، وإنما بحسب جريدة “ذا كلارين” الأرجنتينية فقد هرع حارس المرمى وحكم المباراة نحو اللاعب لتسجيل إعجابهما بالطريقة التي سُجل بها الهدف في تلك الليلة.

ما سبب التسمية؟

هنا يوجد الكثير من التفسيرات والمعاني المختلفة لهذا الاسم، لكن قد يكون التفسير الأساسي له صعب الفهم نوعًا ما، فكلمة رابونا بالإسبانية تعني “اللعب متعرجًا للغياب من المدرسة” وتلك هي أشهرها، حيث أكدت جريدة “مترو” أن كلمة رابونا جاءت من اللقب الذي أطلقته جريدة “الجرافيكو” الأرجنتينة على اللعبة التي قام بها إنفانتي حيث قالت “إنفانتي يلعب متعرجًا”.
كما أن هناك تفسيرًا أخر يقول بأن كلمة رابونا هي خطوة في رقصة التانجو لذلك اشتق الاسم منها.

المصادر

بواسطة أحمد علام

كاتب رياضي، مختص بكرة القدم

58 تعليق على “كيف بدأت الرابونا؟”

I would like to thank you for the time you have made in writing this blogpost. I am hoping the same top-quality work from you in the future as well. In fact your creative writing skill has inspired me to get my own blog now. Really the blogging is spreading its wings rapidly. Your write up is a good example of it. Philly Aguste Milka

Hey there fantastic website! Does running a blog similar to this require a great deal of work? I have very little understanding of computer programming however I had been hoping to start my own blog soon. Anyways, if you have any suggestions or tips for new blog owners please share. I understand this is off subject nevertheless I just needed to ask. Kudos! Genevra Jermain Blatt

I think the problem for me is the energistically benchmark focused growth strategies via superior supply chains. Compellingly reintermediate mission-critical potentialities whereas cross functional scenarios. Phosfluorescently re-engineer distributed processes without standardized supply chains. Quickly initiate efficient initiatives without wireless web services. Interactively underwhelm turnkey initiatives before high-payoff relationships. Gerianne Del Judd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.